اجتماع لجنة أهالي ذوي اضطراب طيف التوحد الثاني

اجتماع لجنة أهالي ذوي اضطراب طيف التوحد الثاني

“أقام مركز التميز للتوحد يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو 2022 الاجتماع الثاني للجنة أهالي ذوي اضطراب طيف التوحد في مركز التميز للتوحد وذلك لمناقشة خطط تطوير الخدمات المقدمة في المركز.

وتهدف لجنة أهالي ذوي اضطراب طيف التوحد بالمركز إلى المشاركة في إيصال صوت الأهالي للمسؤولين وصناع القرار المتعلقة بالتحديات والعوائق لاستكمال الرحلة العلاجية لذوي اضطراب طيف التوحد وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، كما تقدم اللجنة المشورة لأهالي ذوي التوحد وتوجيههم، من خلال الجلسات الحوارية الشهرية الخاصة بأهالي ذوي التوحد #اسألمجربواسأل_خبير.

يسعى المركز من خلال خدماته إلى أن يصبح جهة اعتبارية مستقلة رائدة في المجال على المستوى الإقليمي، وذلك بتطبيق الأهداف المخطط لها التي تتمثل في تقديم الخدمات التأهيلية ونمذجتها، والمساهمة في إجراء الدراسات البحثية في مجال اضطراب طيف التوحد، وتدريب المختصين، بالإضافة إلى دعم الأسر من خلال رفع الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد، وكذلك التأهيل المهني.

ولتحقيق هذه الأهداف التي تخدم فئة ذوي اضطراب طيف التوحد، وتعمل على دمجهم بالمجتمع، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم؛ فإن المركز يعمل على استقطاب الخبرات والمتخصصين المؤهلين في المجال وفقاً لأعلى المعايير والتجارب العالمية.”

شارك هذا الخبر

أحدث الأخبار