مركز التميز للتوحد يحتفي بيوم التأسيس السعودي

مركز التميز للتوحد يحتفي بيوم التأسيس السعودي

برعاية معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة مركز التميز للتوحد أ. ماجد الغانمي؛ افتتح مركز التميز للتوحد اليوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022 معرض الفنون الخاص بيوم التأسيس السعودي؛ والذي تم تنفيذ أعماله من قِبل أطفال وشباب اضطراب طيف التوحد المستفيدين بمركز التميز للتوحد، وسيستمر المعرض لمدة شهر من تاريخ افتتاحه.

أُقيم المعرض احتفاءً بذكرى مرور 3 قرون على تأسيس الدولة السعودية، وتضمن العديد من الأعمال الفنية المطبَقة بتقنيات مختلفة يوحّدها هوية يوم التأسيس “”يوم بدينا””؛ كذلك تضمن المعرض ركن خاص بأعمال شباب التأهيل المهني المتدربين في مركز التميز للتوحد.

ويذكر أن أعمال الفنون التي ينفّذها أطفال وشباب مركز التميز للتوحد تساهم في تحسين القدرات التواصلية والسلوكية والإدراكية والحركية الدقيقة، والتي تسهّل من خلق فرصاً تدريبية للتواصل اللفظي والبصري وتعزيز الجانب الاجتماعي لدى الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاء مركز التميز للتوحد نتيجةً لتضافر جهود المسؤولية الاجتماعية بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والبنك المركزي السعودي ممثلاً للبنوك السعودية؛ في لفتة مسؤولة منهم لخلق أثر إيجابي ومستدام في المجتمع.

شارك هذا الخبر

أحدث الأخبار