مفاهيم خاطئة عن الموظفين من ذوي التوحد 

The article was originally published on Autism Speaks, By By Kerry Magro https://www.autismspeaks.org/blog/common-misconceptions-about-autistic-employees

مفاهيم خاطئة عن الموظفين من ذوي التوحد 

كتب هذا المنشور بقلم الدكتور كيري ماغرو Kerry Magro (متحدث محترف ومؤلف لأكثر الكتب مبيعاً ومستشار ترفيهي لذوي التوحد كما أنه فرد من أفراد ذوي اضطراب طيف التوحد) ونشرت نسخة من هذا المنشور على Kerrymagro.com. 

ماذا لو أخبرتكم أن هناك مفاهيم خاطئة تضر الأفراد الموهوبين من ذوي التوحد ، حيث أن هذه المفاهيم لا تمكنهم من الحصول على الفرص الوظيفية التي يستحقونها. أنا فرد من ذوي التوحد وواجهت تحديات في العثور على وظيفة ذات معنى بالنسبة لي ، وبعد أن تغلبت على العديد من العقبات. اليوم أنا متحدث محترف ، أتحدث مع الشركات بخصوص التطوير المهني والاستفادة من الكفاءات غير المستغلة. 

يعتبر أفراد ذوي اضطراب طيف التوحد أحد هذه المواهب الغير مستغلة التي يجب التحدث عنها وعن الأسباب. معدل البطالة للبالغين من ذوي التوحد ما يقارب 50% إلى 75% على الرغم من وجود الموظفين الموهوبين الذين لهم تأثير كبير في شركاتنا. 

إليكم 4 مفاهيم خاطئة يجب علينا رفضها :-

1- أن الأفراد ذوي التوحد غير قادرين على القيادة في مجال العمل

  • غير صحيح فــ هناك بعض العقول القيادية الفريدة من نوعها ، وإن سمحت لهم الفرصة للتركيز على نقاط القوة فيمكنهم قيادة شركاتهم نحو النجاح.

2- أن الأفراد ذوي التوحد لا يمكنهم التكيف مع البيئات الجديدة

  • نعم قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد الموظف من ذوي التوحد على الوظيفة الجديدة لكن مع وجود التسهيلات مثل مكان للسكن والتواصل مع الزملاء فإن هذا يسهل التكيف مع البيئات الجديدة على الأفراد ذوي التوحد. 

3-  لا يهتم الأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد بالارتقاء بشركاتهم ولهذا هم يفتقرون إلى الإمكانيات 

  • من هم مثلي من الأفراد ذوي التوحد الذين تلقوا سنوات من التدخل العلاجي في المدرسة ممن اشتغلوا على بناء الشغف للنجاح اكاديميا وفي الحياة يمكنهم تحويل هذا الدافع إلى دافع وظيفي في بيئة العمل لذا امنحهم هذا الدافع. 

4- ليس لدى الموظفين من ذوي التوحد  الولاء للبقاء في مكان العمل 

  • في المتوسط البالغون من ذوي التوحد لديهم الولاء للبقاء مدة أطول في مكان عملهم كما أن معدل أخذ الإجازة أقل مقارنة مع أقرانهم من ذوي النمو الطبيعي. 

ترجمة: أ. احلام المسبحي – أخصائية محتوى وترجمة – مركز التميز للتوحد
مراجعة:  د. رفيف السدراني – رئيس قسم المحتوى – مركز التميز للتوحد

إلى أي مدى كان هذا المصدر مفيد؟

متوسط التقييم 3 / 5. عدد المشاركات: 4

لقد قرأت

شارك هذه المقالة

أحدث المقالات